اهمية زيت اللبان على البشرة

اهمية زيت اللبان على البشرة

لا يوجد امرأة أو فتاة لا تهتم بصحة ونضارة بشرتها، إذ تستهلك النساء الكثير من أدوات العناية بالبشرة وأدوات التجميل للظهور بأفضل طلة ممكنة. ولكن تظل هناك الكثير من مشكلات البشرة العابرة والمزمنة والمقاومة للاستجابة السريعة لمستحضرات العناية بالبشرة، وكل يوم يفاجئنا العلم باكتشاف فوائد مواد طبيعية كنا نجهلها من قبل، فهل تخيلتِ أن علاج كثير من مشكلات بشرتكِ يوجد في زيت اللبان؟

زيت اللبان للتخلص من الالتهابات:-

يحتوي زيت اللبان الدكر على مواد مضادة للالتهاب، ومن ثم له القدرة على تخفيف أي نوع من الالتهابات الموجودة على بشرتك، ومنها حب الشباب والإكزيما وحروق الشمس والصدفية وأي نوع آخر من الالتهابات الجلدية.

زيت اللبان لترطيب البشرة الجافة:-

البشرة الجافة والجلد المتشقق يمكن ترطيبه بإضافة قطرة من زيت اللبان على كريم البشرة، ثم دهان المنطقة المتضررة أو المتشققة، بدايةً من الوجه واليدين والركبتين والكوعين، إلى تشققات القدمين .

زيت اللبان لمحاربة علامات التمدد :-

ظهور علامات التمدد (Stretch marks) على الجلد من أكثر الأعراض شيوعًا في الحمل والولادة أو فقدان الوزن الزائد، والخبر السار هو أن زيت اللبان الدكر يساعد على التخلص من علامات التمدد تدريجيًّا، فادهني بإصبعك مكان العلامات بقطرات من زيت اللبان في حركة دائرية منتظمة، وواظبي على ذلك لتشاهدي النتائج المبهرة.

زيت اللبان للتخلص من آثار حب الشباب:-

علاج حب الشباب لا يكفي لتظهري ببشرة جميلة ومتألقة، فالندوب التي تتركها الحبوب على البشرة تفسد جمالها، وزيت اللبان له قدرة كبيرة على التخلص من آثار حب الشباب في وقتٍ أقل وبفاعلية كبيرة، لما يحتويه من مواد مطهرة للجلد، كما أنه يعمل على علاج عيوب البشرة.

زيت اللبان لعلاج حب الشباب :-

زيت اللبان من المواد الطبيعية المضادة والقاتلة للجراثيم، وبذلك فهو مطهر طبيعي للبشرة، وكثير من البلدان العربية تستخدم اللبان الدكر في تبخير المنزل عن طريق حرقه للتخلص من الجراثيم الموجودة في المنزل بطريقة طبيعية، وهذه الميزة هي ما تجعله علاجًا قويًّا وفعالًا لحب الشباب الناتج عن تكوّن الجراثيم على الجلد.

زيت اللبان وشد الوجه:-

زيت اللبان الدكر واحد من أفضل الزيوت الطبيعية المقاومة لشيخوخة الجلد، لاحتوائه على مواد من خصائصها تنشيط الجلد ومنع الترهل، ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

زيت اللبان للسيطرة على إفراز البشرة الدهنية :-

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات، ويساعد زيت اللبان في تجفيف البشرة الدهنية من إفرازات الدهون الزائدة، وتصغير المسام الكبيرة التي تتكون الجراثيم داخلها بسهولة، ويعمل على تنقيتها بشكل مستمر لتظهر بصورة صحية وجذابة.

فوائد اخري لزيت اللبان :-

  •  المساعدة على محاربة السرطان.
  • تخفيف التوتر.
  • تقوية الجهاز المناعي.
  • المساعدة على توازن الهرمونات في الجسم، وتنشيط هرمونات الذكورة عند الرجال، وتنشيط هرمونات الأنوثة عند النساء.
  • التخفيف من آلام الحيض وزيادة إدراره.
  • تسهيل عملية الهضم.
  • الحفاظ على صحة الأسنان، والتخلص من بعض الجراثيم والبكتيريا الضارة.
  • زيت اللبان منشط جنسي، ويستعمله الكثيرون في وصفات طبيعية عوضًا عن الأدوية المعروفة.

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً