ملابس مريحه للجامعة وعلي الموضة

ملابس مريحه للجامعة وعلي الموضة

تنسيق اطلالة الجامعة يعتبر امر محير للكثير من الفتيات خاصة اللاتي يلتحقن بالجامعة للمرة الاولي فهذه المرة الاولي التي ستتنازلين عن ملابس المدرسة المعتادة وتبداين في اختيار ملابس متنوعة للذهاب للكلية يوميا..سوف نقدم اليكي بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة وبعض الصور ..

اولا :-نصائح لاختيار ملابس الجامعة :

1- ملابس مريحة وعملية :-

اهم مايميز ملابس الجامعة هي ان تكون مريحة بالنسبة لك فمثلا لاتختاري القطع الضيقة جدا او الواسعة بطريقة زائدة والافضل ان تختاري القطع التي تشعرين فيها بحرية الحركة .

اما بالنسبة للملابس العملية فهي اختيار الالوان المناسبة للجامعة والقطع العملية مثل البنطلونات الجينز والتيشرتات القطنية والجواكيت.

2- قطع اساسية متعددة الاستخدمات :-

عند اختيار ملابس تناسب الجامعة اذهبي دائما لتلك القطع التي تستطيعين ارتدائها باكثر من طريقة مثل القمصان البيضاء ,البنطلونات الجينز ,البنطلون الاسود الجينز ,والقمصان والبلوزات بالالوان المحايدة .

3-استثمري في الاقمشة العملية :-

اهم مايميز اقمشة ملابس الجامعة هي ان تكون خفيفة ومريحة ولاتشعرك بالحر والامر الثاني الا تتعرض للكرمشة بسهولة مثل اقمشة الليكرا او الشيفون او الشيفون الكريب او القطن مع نسبة بسيطة من البوليستر .

4- ابتعدي عن الطبقات :-

سواء في فصل الصيف او الشتاء حاولي الابتعاد عن ارتداء طبقات كتير من الملابس لان ذلك قد يعوق حركتك في الجامعة والافضل ان تعتمدي علي قطعة واحدة في الجزء الاعلي من الجسم .

5- اختاري الحقيبة المناسبة :-

الكثير من الفتيات يفضلن حقيبة الظهر بالنسبة للجامعة لانها عملية وسهلة الحمل وحجمها مناسب لادوات الجامعة ولكن اذا كانت كليتك لا تحتاج للكثير من الادوات والكتب يمكنك اختيار حقيبة متوسطة الحمل او صغيرة ويفضل ان تكون بيد طويلة حتي يمكنك ارتدائها .

ملابس المحجبات:-

اذا كنت محجبة احرصي علي اختيار القطع التي لا تحتاجين ارتداء قطعة اخري اسفلها مثلا البلوزات والقمصان ذات الكم الطويل وليست بثلاثة ارباع كم وبالنسبة للفة الطرح اختاري دائما لفات الطرح البسيطة التي تعتمد علي طرحة واحدة وباندانا يفضل ان تكون قطن .

7- الحذاء اهم شي :-

يوم طويل في الجامعة بالتاكيد لايحتاج لكعب عالي او حذاء غير مريح اعتمدي علي احذية البالرينا الفلات والكوتشي المريح كاحذية اساسية في خزانتك ومهما كان الامر لاتنسي ارتداء جوارب لانها تحمي قدميك من الاحتكاك بالحذاء طوال اليوم .

8- استغلي موسم الخصومات :-

الفترة التي تسبق موسم دخول الجامعة تكون عادة فترة الخصومات علي ملابس الصيف لذلك عليك استغلال هذه الفرصة في التسوق لملابس مناسبة للكلية .

9- اختاري مايناسبجسمك :-

 اهم شئ عند دخول الجامعة هي فكرة الثقة بالنفس فهذة المرة الاولي التي ستواجهين فيها مجتمع اكبر من مجتمع المدرسة لذلك عليكي ان تختاري ملابس تناسب شكلك وجسمك ومرحلتك .

ثانيا:-اساسيات حقيبة الجامعة :-

  • منشفة صغيرة .
  • مناديل مبللة.
  • نظارتك الشمسية .
  • كراسة صغيرة لتدوين المحاضرات .
  • احرصي علي وجود دبابيس اضافية في حقيبتك اذا كنت محجبة وبنس واستك اضافي لشعرك .
  • زجاجة مياة .
  • مسكن للصداع.
  • سناك خفيف.
  • مزيل العرقل الخاص بيكي .
  • الصن بلوك من اهم الاشياء التي يجب ان تتواجد في حقيبة الجامعة .
  • محفظة للنقود وكارنيه الجامعه وبطاقتك الشخصية .
  • مكياج اذا كنتي من محبين وضع المكياج ولكن لا تكثري فكل ماستحتاجين هو الكحل والروج وماسكارا .

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً