التخلص من الحبوب تحت الجلد

التخلص من الحبوب تحت الجلد

هُناكَ العديد من الظروف المختلفة التي يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب أسفل الجلد، ومُعظم هذهِ الأسباب تكونُ غير مؤذية ولا تتطلب العلاج الطبي إلّا إذا كانت تُسبب الانزعاج للشخص وسوف نتعرف علي هذه الاسباب في هذا المقال ونتعرف علي طرق بسيطه للتخلص منها :- 

اولا اسباب ظهور الحبوب تحت الجلد :-

الخراجات: هي زوائد تتكوّن تحت الجلد، ويشعُر الشخص وكأنها كرة صغيرة يمكن تحريكها من مكانها قليلاً. 

الأورام الوعائية: وهيَ عبارة عن أوعية دموية تتجمع معاً مؤديةً لظهور تورم بسيط تحت البشرة، وقد تكونُ أيضاً على شكل بُقعة حمراء فوق الجلد.

الشحمية: وهي مجموعاتٌ من الأنسجة الدهنية تحت الجلد وغالباً ما تكونُ مؤلمةً.

كما أن هُنالِكَ العديد من الأسباب الأخرى التّي قد تحتاج إلى اسشتارة الطبيب للتأكُّد من السبب الرئيسي .

التغير في الهرمونات وبالأخص في وقت المراهقة أو الحمل والرضاعة.
زيادة إفراز الزيوت الطبيعية في الجلد والتي تؤدي إلى انسداد المسامات الموجودة تحت الجلد. 
الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية والتي لا تذوب بسرعة.
 الحساسية من تناول أدوية معينة. 
عدم تنظيف البشرة بشكل جيد.
تطبيق طبقات سميكة من المكياج وعدم تنظيف البشرة قبل النوم يؤديان إلى انسداد المسام وظهور حبوب تحت الجلد.

نقدم لك أسهل وأبسط الطرق المنزلية التي يمتناول يديك لتنعمي ببشرة خالية من الحبوب تحت الجلد، وما عليك سوى اختيار منها ما يناسبك عبر السطور القادمة..

علاج الحبوب تحت الجلد :-

1-علاج الحبوب تحت الجلد بالملح الانجليزي

الملح هو علاج طبيعي  للتخلص من الحبوب تحت الجلد، وكل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من الملح الانكليزي في نصف كوب من الماء الساخن حتى يذوب الملح تماماً ومن ثم قومي بمسح وجهك بقطنة نظيفة مبللة بالمزيج واتركيه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء.

2-علاج الحبوب تحت الجلد باستخدام خميرة الخبز

تعمل الخميرة على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ومنع ظهور الحبوب تحت الجلد بالإضافة إلى تسريع شفاء الحبوب الموجودة تحت الجلد أيضا، ولذا قومي بنقع ملعقة من الخميرة في ربع كوب من الماء ومن ثم امسح يبشرة وجهك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر،  احرصي على تكرار هذه العملية مرتين للحصول على نتيجة مرضية.

3-علاج الحب تحت الجلد بجل الصبار

يتميز جل الصبار الطازج بخصائص مضادة للجراثيم والتي بدورها تمنع احمرار وتورم والتهاب منطقة الجلد المتضررة وظهورالحب تحت الجلد ولذا قومي بكل بساطة باستبدال المرطب اليومي الخاص بك ومهما كان نوع بشرتك بجل الصبار  الذي سوف يرطب بشرتك من الداخل ويبعد عنك شبح الحبوب تحت الجلد دون عودة.

4-علاج الحبوب تحت الجلد بخل التفاح

يعتبر خل التفاح معقم ومطهر ممتاز للبشرة الملئية بالحبوب، ولذا قومي بمزج كمية متساوية من خل التفاحوالماء ومن ثم امسحي وجهك بالخليط واتركيه لمدّة  10 دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً