التخلص من الرائحة الكريهة للملابس بعد الغسيل

التخلص من الرائحة الكريهة للملابس بعد الغسيل

رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل مشكلة تواجه كل ربة منزل، على الرغم من استخدامها مساحيق الغسيل المختلفة ذات الروائح العطرية الجميلة. ويرجع السبب في ذلك إلى تكون بعض الفطريات والجراثيم داخل الغسالة بسبب الرطوبة، وهو أمر طبيعي تمامًا. لكن لحسن الحظ، هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنكِ بها التخلص من الرائحة الكريهة للملابس بعد الغسيل، واستبدالها برائحة طيبة ومنعشة

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للملابس بعد الغسيل :-

لتقضي على رائحة الكمكمة التي تتصاعد من الملابس بعد غسلها، اتبعي هذه الخطوات البسيطة:

  • لا تضعى الملابس أو المناشف المبللة داخل سلة الغسيل مباشرة، اتركيها تجف أولًا ثم اغسليها، فهذه العادة تُكسب الغسيل رائحة كريهة.
  • جففي الملابس في الهواء الطلق والشمس، وتجنبي تجفيفها داخل المنزل أو الحمام إلا للضرورة القصوى.
  • أخرجي الملابس للتهوية في الأيام المشمسة، ونظفي دولابك وافتحيه من حين لآخر، لتعطي متنفسًا للملابس الموجودة داخله.
  • لا تطوي الملابس وهي مُبللة أبدًا، فهذا يساعد على تكاثر البكتيريا، وزيادة رائحتها الكريهة.
  • ضعي قطعة الملابس ذات الرائحة الكريهة في الفريزر، إذا لم يكن لديكِ وقت لغسلها وانتظارها حتى تجف، إذ إن درجة الحرارة شديدة البرودة تؤدي إلى قتلها.
  • فقط ضعي الثوب في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق، واتركيه في الفريزر طوال الليل.
  • استعيني بحبوب الفحم النشط، للقضاء على أي رائحة كريهة للملابس.
  • كل ما عليكِ فعله، وضع قطعة الملابس في كيس بلاستيكي مع الحبوب، وستمتص الرائحة تمامًا.

ثانيا: طرق التخلص من رائحة عفن الغسالة :-

الغسالة بيئة رطبة لذلك فمن الطبيعي أن تتكون فيها الفطريات والجراثيم، ولكن لا داعي للقلق، يمكنكِ اتباع الخطوات التالية بمكونات منزلية بسيطة للتخلص من رائحة العفن:

  1. تخلصي من الرائحة الكريهة بكوب خل: الخل الأبيض العادي هو الطريقة الآمنة والطبيعية لإزالة الروائح الكريهة من الغسالة الخاصة بكِ، وقتل البكتيريا المسببة لها. شغلي دورة غسيل فارغة مع إضافة كوب خل بدلًا من المسحوق، وبعد الانتهاء امسحي الغسالة بمنشفة جافة. وتعودي أن تتركي الباب مفتوحًا بعد كل مرة تستخدمين فيها الغسالة للحفاظ عليها جافة، فتضمنين بذلك عدم تراكم الفطريات داخلها.
  2. أضيفي نصف كوب بيكربونات صوديوم إذا استمرت الرائحة: إذا جربت الخل وظلت الرائحة عالقة، أضيفي كوبًا أو كوبين من بيكربونات الصوديوم إلى الغسيل، وشغلي دورة غسيل فارغة باستخدام الماء الساخن، فهي تهاجم سلالات مختلفة من البكتيريا المسببة لهذه الرائحة.
  3. استخدمي كمية المنظف الموصى بها: الإفراط في استخدام منظف الغسيل قد يؤدي إلى تراكم حبيبات الصابون، وهو ما يؤدي إلى نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
  4. لا تخزني الملابس في أماكن رطبة: إذا كنتِ تحتفظين بالملابس في بيئة رطبة مثل الحمام، سيمتص نسيجها الرطوبة من البيئة، ما يؤدي إلى نمو العفن الفطري، لذا احرصي على وضعها في مكان جيد التهوية.
  5. جففي الملابس بعد غسلها مباشرة:  ترك الملابس النظيفة في الغسالة يساعد على ظهور رائحة الكمكمة بعد ساعات قليلة فقط، أو حتى أسرع إذا كان الجو حارًّا. انقليها إلى المجفف بعد غسلها مباشرة، أو انشريها على الفور حتى لا تصبح بيئة خصبة لتكون الفطريات.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً