لتتجنبي الإحراج إتيكيت تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم

لتتجنبي الإحراج إتيكيت تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم

نحتفل خلال هذه الأيام بأعياد الربيع والتي أبرزها يوم شم النسيم الذي يحرص المصريون على الاستمتاع بمظاهر الاحتفال المختلفة به. ومن أبرز هذه المظاهر تناول الفسيخ والرنجة. وبالتالي تكثر العزومات على هذه الوجبة المميزة.

وحتى لا تتعرضي لأي نوع من المواقف المحرجة، وأنتِ تتناولين هذه الوجبة خارج منزلك، إليك نصائح وإتيكيت لتناول الفسيخ والرنجة بالعزومات…

١- وضع منديل قماش “napkin” على رجليك قبل البدء في تناول الطعام.

٢- يفضل في العزائم الكبيرة دائمًا أن يكون الفسيخ مقطع ومخلي، لسهولة تناوله، والتخلص من باقي الطعام بسهولة بعد انتهاء العزومة. والأمر ذاته للخضروات، فتكون مقطعة شرائح، أما الخبز فيقطع على شكل مثلثات صغيرة.

٣- يمكنك أخذ أحد شرائح الفسيخ والرنجة، ووضعها داخل طبقك الخاص على أحد جانبيه وليس في المنتصف، حتى تفسحي المجال لباقي مكونات الطعام.

٤- استخدمي الشوكة والسكينة، أو الشوكة فقط لتقطيع شرائح الفسيخ والرنجة لقطع أصغر.

٥- إذا أحببت تناول أي قطعة من الخضار كالبصل أو الخس مع الفسيخ، بالشوكة الخاصة بالطبق الرئيسي، يمكنك أخذ الشرائح التي ستتناوليها، ووضعها بطبقك. ولكن لا تضعي ملعقتك الخاصة داخل أحد الأطباق الرئيسية، فقط استخدمي المغرفة أو الملعقة الخاصة بالطبق الرئيسي.

6- إذا أحببت تناول أي قطعة من الخضار كالبصل أو الخس مع الفسيخ، بالشوكة الخاصة بالطبق الرئيسي يمكنك أخذ الشرائح التي ستتناوليها، وضعيها بطبقك. ولكن لا تضعي ملعقتك الخاصة داخل أحد الأطباق الرئيسية، استخدمي المغرفة الخاصة بالطبق الرئيسي.

٧- إذا ابتلعت عظام الفسيخ دون قصد، قومي بإزالتها بأصابعك وضعيها على جانب الطبق.

٨- إذا أحببت عمل الفسيخ كساندويتش صغير، اغرفي المكونات من طبقك، وضعيها داخل الخبز المقطع مثلثات. وتعتبر هذه الطريقة الأمثل لتناول الفسيخ مع الخبز بالعزومات.

٩- إذا كانت العزومة بين أصدقائك المقربين، فيمكنك اعتماد ( التغميس) من طبقك الخاص.

١٠- الخضروات كالجرجير والبصل الأخضر، يمكنك بكل بساطة تناولها بيديك، مع إرجاع الجزء المتبقي إلى طبقك الخاص، وليس الطبق الرئيسي.

١١- بعد الانتهاء من تناول الطعام، ستكون يديك نظيفة تقريباً. ولكن يمكنك ببساطة مسح فمك بالمناديل الورقية، ولكن غير مستحب على الإطلاق أن تمسحي فمك بالمنديل القماشي.

khaledism2002

اترك تعليقاً