ما لا تعرفه عن طلعت زكريا

ما لا تعرفه عن طلعت زكريا

وولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ، مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا.

واشتهر زكريا بأفلام عديدة أبرزها “طباخ الريس” في 2008، و”جاءنا البيان التالي” في 2001، وكان من أكثر الفنانين المعارضين لثورة 25 يناير. 

 

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الثلاثاء، وفاة الممثل الكوميدي طلعت زكريا عن عمر يناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض.

 

وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، على صفحته في فيسبوك، إن الفنان الكوميدي تدهورت حالته خلال “الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء)، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك”.

وقال الفنان محمد إمام، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الكبير #طلعت_زكريا في ذمة الله.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

 وكتب الفنان كريم محمود عبد العزيز، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفنان الكبير #طلعت_زكريا وأسكنه فسيح جناته».

 وكتبت الإعلاميه بسمة وهبه، عبر حسابها على موقع «فيسبوك» قائلة: «رحلة طويلة من التعب والإجتهاد ..رحلة مليانة ضحك.. طباخ الرئيس صاحب الصوت المميز والإيفية الباقي».

 وأضافت «طلعت زكريا يودعنا وسايب وراه ذكريات، لقطات، مشاهد كتير أبكت المشاهدين من الضحك والحب.. لحظة صعبة بالتأكيد علينا بس اللي عمل فن زي اللي عمله طلعت زكريا هيفضل عايش.. ربنا يصبر أهله وأحبائه، ربنا يصبرنا على فراقه، وربنا يرحمه بعدد كل ضحكة كان هو السبب فيها».

ونشرت المطربة جنات، صورة للفنان الراحل وعلقت قائلة: «إنا لله وانا اليه راجعون..لله ما اعطى ولله ما اخذ.. الإنسان الجميل جدا طلعت زكريا فى ذمه الخالق.. ربنا يرحمه ويغفر له ويوسع مدخله ويغسله بالثلج والماء والبرد وينقه من الذنوب والخطايا،
كما ينقى الثوب الابيض من الدنس»

اترك تعليقاً