افكار جديدة لطعام طفلك في المدرسة

افكار جديدة لطعام طفلك في المدرسة

أنا متأكدة أن أبنائك قد اكتفوا من سندوتشات الجبنة الرومي أو البيضاء في المدرسة. ولكن من الطبيعي جدا، أن تفقدي القدرة على الإبداع والتجديد في مجال “أكل المدرسة” بين المئات من المهام والواجبات المسؤولة عنها، خاصة أن هذا السؤال يأتي يوميا “ماذا سنأكل اليوم؟”. ويزداد الأمر صعوبة عندما تحاولين أن تتأكدي من حصولهم على ما يحتاجونه من خضروات وفاكهة وفيتامينات وغيرها من الإحتياجات الغذائية كل يوم. والأسوأ هم المنافسين، فعليك أن تتصدي لمنافسين أقوياء ومتخصصون في لفت انتباه الأطفال: الوجبات الجاهزة والحلوى الملونة! هابي مامي تقدم لك بعض الاقتراحات التي ستساعدك على تحويل ساندوتش الجبنة الممل إلى وجبة مسلية يتباهى بها أبنائك أمام أصدقائهم.

افكار جديدة تخص وجبات الاطفال في المدرسة مسالة مهمة لكل ام تبحث عن خيارات شهية وصحية لاطفالها مع بدء موسم العودة للمدرسة وتعد وجبات الاطفال الاهم في حياة اولادنا خلال وجودهم في ساعات الدراسه كونها تقدم الفوائد الصحية التالية  :-

  • المساعدة علي التركيز .
  • التقليل من الشعور بالتعب والتوتر .
  • تحسين قدرة الطفل علي التحمل خلال النهار .
  • سد النقص في مستوي جلوكوز الدم . 
  • زيادة الاستيعاب الدراسي والقدرة علي انجاز الفروض المدرسية .
  1. يجب اولا الحرص علي تضمين حقيبة الطعام للمدرسة كافية العناصر الغذائية الضرورية ومنها الكربوهيدات والالياف والبروتين وكمية قليلة من الدهون ويفضل دوما تلبية رغبات الاطفال في الطعام الذي يحبون تناوله واعداده لهم بطريقة صحية علي ان تراعي التنوع في اصناف الطعام والتنوع في تقديم الافكار من فترة لاخري كي لا يصاب اطفالك بالملل .
  2. بالنسبة للخضروات والفواكه والتي تعد اهم العناصر التي يحتاجها الاطفال خلال اليوم الدراسي يفضل ان تكون صغيرة الحجم ويسهل تناوليها كالعنب والشمام المقطع للمكعبات صغيرة وفيما يخص الخضار يمكن وضع قطع الجزر الصغير او زهرات البروكلي او الفليفة المقطعة لشرائح رفيعة .
  3. اما بالنسبة للطعام الرئيسي والذي يحوي النشويات بشكل خاص فيمكن وضع القليل من المكرونة المسلوقة مع صلصة الطماطم او قطع البيتزا الصغيرة .
  4. اما بالنسبة للحلويات فافضل الخيارات هي الكب كيك او المافينز او البروانيز ويفضل ان تكون محضرة في المنزل .

5_بالنسبة للسندوتشات ينصح باستبدال الخبز الابيض بالخبز الاسمر او كامل الحبوب لاحتوائه علي نسبة اعلي من الالياف ويمكنك تحضير انواع متعددة من السندويشات مثل سندوتش الجبن البلدي او اللبنة او المربي مع ذبدة الفول السوداني او زبدة الشكولاته او الحلاوة الطحينية.

اضافة لخيارات اللحوم من شرائح الديك الرومي والمرتديلا والتونة كما يمكنك اعداد الهمبرجر في المنزل بالحجم الصغير ووضعه في حقيبة الطعام مع القليل من البطاطس المشوية والسلطة .

صور لبعض اشكال الوجبات :-

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً