تنظيف مطابخ الخشب والالوميتال بخلطات طبيعية

تنظيف مطابخ الخشب والالوميتال بخلطات طبيعية

اهتمي بتنظيف مطبخك بشكل دائم واليوم يقدم اليكي موقع هابي مامي نصائح عامه لتنظيف المطبخ بطريقة سريعه وايضا نقدم اليكي طرق خلطات طبيعيه لتنظيف المطابخ الخشب والالوميتال …واليكي الطرق .

اولا :- المطبخ الالوميتال :

يسهل كثيرا تنظيف المطابخ الالوميتال عن طريق الاهتمام بتلميعه يوميا بمنشفة جافة لازالة الدهون والاتربة العالقة وللحصول علي تنظيف عميق واذابة كل الدهون المتراكمة يمكنك عمل الخليط التالي :-

  • بيكربونات صوديوم .
  • نصف كوب عصير ليمون .

اخلطي البيكربونات مع عصير الليمون حتي تحصلي علي عجينة وزعها علي سطح المطبخ بقطعة قماش مبتلة وبعدها بمنشفة جافة .

ثانيا المطابخ الخشب :-

1- خليط الخل للتنظيف اليومي :-

اخلطي كوبين من الخل الابيض مع كوب من الماء وبللي قطعه قماشة نظيفة بهذا الخليط وقومي بمسح المطبخ من الداخل الي الخارخ وبعدها جففي المطبخ بمنشفة جافة حتي لا يمتص الخشب الرطب التراب مرة اخري ,استخدمي هذا الخليط بشكل يومي لتحصلي علي مطبخ لامع ونظيف .

2- بيكربونات الصوديوم لبقع الدهون :-

الدهون المتراكمة في جوانب خزائن المطبخ قد تكون صعبة التنظيف قليلا للتخلص منها ببساطة يمكنك خلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع الماء لعمل عجينة وتوزيعها علي المنطقة التي ترغبين في تنظيفها ثم افركيها جيدا حتي تختفي البقع الدهنية ولو كانت البقع صعبة جدا اتركي العجينة عليها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بفركها مرة اخري .

نصائح عامة لتنظيف مطباخك :-

  • اهتمي بمسح واجهة مطبخك بشكل يومي باستخدام قطعة قماش مبللة بماء وصابون ثم جففيها بمنشفة جافة .
  • استخدمي مستحضر التلميع الخاص بالخشب مع المطابخ الخشبية للحفاظ علي لمعانها اطول وقت ممكن .
  • قومي بتغطية اسطح المطبخ العلوية التي يصعب الوصول اليها بغطاء بلاستيكي حتي يسهل عليك التخلص منه كلما تراكمت عليه الدهون والاتربة . 
Please follow and like us:

اترك تعليقاً