1630كلمه في التربيه الجزء الاول

1630كلمه في التربيه الجزء الاول

كن انت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون مازالت الدنيا بخير 🙂 يقدم موقع هابي مامي اليوم في هذا المقال جزء من كتاب 1630كلمه في التربيه وتعرف معانا كيف يتعامل المؤثرون مع ابنائهم ..

مر علي عدد كبير من المؤثرين وحرصت دائما كلما قابلت احدهم ان اركز علي جانب محدد من حياتهم ..الا وهو:كيف يتعامل هولاء المؤثرون مع ابنائهم ؟حتي بدات ادون مجموعة من الملاحظات لاثبت النقاط التي تعجبني من الاساليب والطرق التربوية التي يستخدمها هؤلاء في تعاملهم مع ابنائهم وبعد مراجعتها والتاكد من فاعليتها عملت علي ترتيبها وتمكنت بفضل الله ان اختزلها في نقاط مبسطة واحصرها في 100قاعدة للاباء الاكثر تاثيرا 

100 قاعدة مقترحة لاباء والامهات في تربية الابناء:-

اثرت ان تكون البداية غير تقليدية لانها عباره عن ملاحظه فهذه النقاط ادناه قد تفيد لمن لديه ابناء فوق الثلاث سنوات.

القواعد ال100للاباء الاكثر تاثيرا:

1-الامان: القاعدة الاولي هي قاعدة رقم (100)وقد بدات بها لاهميتها وتاثيرها الايجابي :-اجعل طفلك يشعر بالامان ومن السلوكيات التي تعمق فيه هذا الشعور:ان تعانق طفلك كل يوم مره واحده بحد ادني وان زدت زاد طفلك شعورا بالامان وافعل ذلك مع اي طفل تعرفه.

2-تعزيز السلوك: لكي تعزز السلوك الايجابي لدي الطفل تابعه وهو يقوم بعمل جيد واثن عليه امام الاخرين واخبرهم عن ما فعله من سلوك ايجابي .

3-الاستماع للابناء : لاتقاطع ابناءك اثناء حديثم معك وانصت لهم وتمعن حديثهم واجعل كل واحد منهم يعبر عن نفسه ويقول مايريد ذلك الامر يجعله يشعر بالثقه في نفسه اكتر .

4-الرهبة والخوف : احذر ان يخافك ابنك ولتكن له صديقا ومستشارا واجعل من اللعب معه وسيلة لكسبه هل تعلم ان نسبه كبيره من الاطفال الذين يخافون يمارسون الكذب لحمايه انفسهم .

5-طرح الخيارات المتعددة: اعمل جاهدا علي تقديم خيارات متنوعة الي ابنائك لتمنحهم فرصا اكثر وساعدهم علي ان يقرروا مايريدون ويتعلموا من قرارتهم. 

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً