4 مشروبات سحريه لزياده لبن الام

4 مشروبات سحريه لزياده لبن الام

“الأمومة بتجوّع وتعطّش بالتأكيد لاحظتِ ذلك إذا كنتِ أمًا جديدة ومرضعة، خاصة مع البحث الدائم عن أكلات ومشروبات تزيد من إدرار اللبن لرضاعة صغيرك، في هذا المقال أنقل لكِ بعض النصائح المجرّبة . 

4مشروبات سحريه لزياده لبن الام :-

1-المياه:

احرصي علي تناول 8 اكواب مياه يوميا لزيادة ادرار اللبن والحفاظ علي جسدك من الجفاف لحسن الحظ هو مشروب متوفر دائمًا، وغير مكلف، ويمكنكِ الحصول عليه في أي وقت،

2-الينسون والبابونج:- 

لا تعطي طفلك حديث الولادة رضعة الأعشاب، تناوليها أنتِ وسيحصل هو على الفائدة، ما رأيك في هذه الصفقة الرابحة، تناول كوب من الينسون أو البابونج سيريح معدتك، وبالتالي سينتقل تلقائيًا هذا الإحساس لرضيعك، فقط تجنبي تمامًا تناول النعناع والمريمية، لأن لهما تأثيرًا عكسيًا على إدرار لبن الأم.

3-العصائر الطبيعية:-

خاصة العصائر غير المحلاة بالسكريات، مثل: التفاح والخوخ والرمان والبرتقال، هذه العصائر تمد جسمك بالطاقة وتزيد من مناعتك تجاه الأمراض.

4-اللبن خالي الدسم :-

تناول كوب -على الأقل- من اللبن خالي الدسم يوميًا، سيمد جسدك بالكالسيوم الذي يحتاج له في هذه الفترة، بالإضافة لتجنّب شبح زيادة الوزن في أثناء الرضاعة، ويمكنكِ مزجه مع فاكهتك المفضلة لعمل سموثي لذيذ ومغذي. بالطبع الحليب كامل الدسم ونصف الدسم مفيد أيضًا، والدهون الطبيعية جيدة لجسمك ولجسم طفلك، لكن إذا كنت تخافين من زيادة الوزن بصورة مبالغ فيها فلا مشكلة في تناول الحليب خالي الدسم شرط تعويض ذلك بالدهون المفيدة لك ولطفلك مثل المكسرات وزيت الزيتون.

والآن استعدي للأمومة بهذه المشروبات، لأنه سيصبح عليكِ استبدال الكافيين والمشروبات الغازية، بكل ما هو صحي ولذيذ، من أجلك أنتِ وصغيرك.

Nada Abd Allah

اترك تعليقاً